المتنزهات  والمنتجعات السياحية بولاية كسلا

 

المنتجع أو المتنزه   صورة

متنزه توتيل السياحي:-

  تشكل جبال التاكا خلفية رائعة لمدينة كسلا وتعتبر الجبال من المعالم السياحية الهامة  وهي عبارة عن إمتداد لسلسلة من الحجارة الصلبة الملساء صعبة التسلق ، ويمثل متنزه توتيل السياحي قبلة للسياح حيث يوجدنبع توتيل الصافي وتشير الأساطير بأن من يشرب ماء هذا النبع حتماً سيعود مرة ثانية.

كما توجد بالمتنزه عدد من الكافتيريات التراثية الرائعة والتي تقدم خدمات الضيافة السودانية في قالب بديع كما توجد عدد من محلات الفخار والفلكلور.وقد مثل مشروع الإنارة خلال العام 2013م إضافة حقيقية للمكان وزاد من حركة الإقبال المتزايد عليه.

 
كورنيش القاش:- 
يقع كورنيش القاش على الضفة الشرقية لنهر القاش وجنوب كبري القاش ويمتد على بعد (500)م شمالاً كمرحلة أولى تعقبها مرحلة ثانية برصف الضفة الغربية وموازية للجانب الشرقي منه وتحفه السواقي من كافة الإتجاهات مما تضيف له رونقاً وجمالاً.
 

متنزه البستان العائلي:-

يقع في الضفة الغربية لنهر القاش بمساحة تبلغ (25000 )م2 وهو من أحدث مدن الملاهي بالسودان حيث يضم أحدث الألعاب في العالم.وألحق به مؤخراً قاعة حديثة للأفراح والمؤتمرات ومسرح وكافتيريا عالية المستوى.

 

متنزه التاكا العائلي:-

يقع متنزه التاكا في وسط مدينة كسلا على بعد (100)م من سوق المدينة الكبير في مساحة تبلغ (168)ألف م2 ويضم ملعبان للخماسيات وكافتيريا وتلال خضراء وألعاب أطفال.

 

حديقة الحيوان ومناطق الصيد:-

نشأت في مطلع الستينيات وتعتبر مركزاً لتجميع الحيوانات بمساحة تبلغ ( 8358)م2 وتضم عدد مقدر من الحيوانات ويرتادها السواح  وطلاب المدارس بالمدينة كما أن ولاية كسلا تعتبر من الولايات الغنية بالحيوانات البرية النادرة والتي تشكل جانباً مهماً من سياحة السفاري.

 

منتجع الرميلة السياحي:-

يقع جنوب خزان خشم القربة وهو عبارة عن غابة عائمة من أشجار السنط المتشابكة وتمثل واجهة سياحية رائعة ومعلماً بارزاً في الخارطة السياحية للولاية وقبلة للسياح.

 

السواقي ومنطقة القنطرة:-

 تمتد السواقي على ضفتي نهر القاش من الناحية الغربية وتنقسم إلى سواقي جنوبية وشمالية وفي الضفة الأخرى تسمى بالسواقي الشرقية وهي مصدر لإنتاج الفواكه والخضر بأنواعها ويمتلكها الأهالي، وتعد معلماً سياحياً بارزاً.تتوسط السواقي الجنوبية منطقة القنطرة السياحية وهي عبارة عن قنطرة لتصريف المياه من نهر القاش في خور سوميت.

 

حدائق المورنقا:-

تقع جنوب هيئة إذاعة ولاية كسلا وتحتوي علي كافتيريا حديثة وحديقة رائعة بها العاب أطفال وينبع تمييز حدائق المورنقا في كونها تتوسط السواقي الخضراء وقربها من الطريق الرئيسي.

 

قاعة الأمير عثمان دقنة:-

تقع شرق كورنيش القاش وتضم قاعة كبيرة للمؤتمرات والاجتماعات بالإضافة إلي كافتيريا ومسجد وحديقة.  

 

غابات نهر الساسريب:-

تقع شرق مدينة حلفا الجديدة وعلي طول نهر عطبرة وتضم أشجار مختلفة وقربها من النهر جعلها موقعاً للراحة والاستجمام والمناسبات والأعياد.

 

متنزه رويال لاند:-

يقع غرب هيئة وإذاعة كسلا وكان يعرف سابقاً بمتنزه الشرق العائلي . وهو يتوسط مطعم الضفاف السياحي وفندق رويال .

 

البرامج الثــقافيــة للدورة المدرسيــة27..

 

الدورة المـدرسيــة  القومية  (27) ولاية كسلا                

في الفترة من 18ــــــ 29نوفمبر 2017م _ برعـــايــة  رئـاســة الجمهوريــة  ولاية كسلا - تحت شعار ــ (يــلا  نعمــل للوطــن )

Go to top