إذاعة ولاية كسلا

أضغط هنا لسماع البث المباشر للإذاعة

الهدف العام :

تهدف إذاعة ولية كسلا إلى إنتاج برامج إذاعية في المحاور المختلفة لتحقيق أهداف الدولة و  تغطية الولاية بالبث الولائي والقومي

مددت إذاعة ولاية كسلا مساحة بثها الى عشر ساعات يومياً، مع زيادة ملحوظة في مساحات التغطية بنسبة 5 كيلومترات ليمتد أثير صوتها الى عدد من الولايات المجاورة ودول الجوار بدخول تقنيات حديثة.

وأدخلت إذاعة كسلا تقنيات متطورة في غرفتي البث والإنتاج تعد الثانية من نوعها في البلاد.

وقال مدير هيئة الإذاعة والتلفزيون بالولاية طه الشيخ في فقرة "عشرة على عشرة" لقناة الشروق اليوم، إن الإذاعة في كسلا دخلت مرحلة جديدة أكثر تطوراً وأصبحت حالياً تبث لمدى عشر ساعات متواصلة، وتوسعت مساحات تغطيتها الى عشرة كيلومترات بدلاً عن خمسة.

"وأضاف الشيخ قائلاً: "كانت في الماضي تبث حوالى أربع ساعات وتقتصر تغطيتها على الولاية فقط"، وأكد أنها تسمع حالياً في عدد من الولايات خاصة الشرقية الى جانب أريتريا وأثيوبيا، وقال إن التطور الحديث في الإذاعة يعد جزءاً من خطة سابقة هدفت الى توسيع خدمات الإذاعة والتلفزيون، وأضاف: "الآن بدأنا برفع ساعات الإذاعة ونعمل بجهود حثيثة لإدخال ساعات إضافية في التلفزيون"، مشيراً الى أن الجزء الثاني من الخطة يتضمن ذلك.

ومن جهته، قال صلاح طه مهندس إذاعي، إن تطوير الإذاعة خطوة جيدة ونزلت الى أرض الواقع بعد جهود مضنية بذلتها قياداتها، وأن هناك تغيراً كبيراً في الأجهزة التقنية المستخدمة، الأمر الذي حقق نقلة نوعية وجدت ارتياحاً كبيراً وسط الفنيين وأحدث تسهيلات كبيرة في أدائهم.

"وقال مهندس الصوت محمد الشفا، إن إذاعة كسلا أدخلت جهاز تشغيل جديد "دجيبروا" يعد الثاني من نوعه بعد إذاعة الشرطة، وقال وهو نظام متطور يتحكم في جودة الصوت وجد استحساناً من الفنيين وسيحقق نجاحاً باهراً للمحطة، وقال إن الإذاعة قامت بعقد دورات تدريبية على المستويات كافة لمواكبة الأجهزة الحديثة وطريقة تشغيلها.

ولاقت الترميمات الحديثة في إذاعة كسلا قبولاً وسط مواطنيها الذين لفتوا الانتباه الى ضرورة إدخال تطور مماثل في برامج الإذاعة وتقوية الرسالة الإعلامية الى جانب إدخال برامج إضافية تراعي توسيع مساحتها فضلاً عن توفير فرص كافية للمرأة والطفل والتعليم.

 

.

 

البرامج الثــقافيــة للدورة المدرسيــة27..

 

الدورة المـدرسيــة  القومية  (27) ولاية كسلا                

في الفترة من 18ــــــ 29نوفمبر 2017م _ برعـــايــة  رئـاســة الجمهوريــة  ولاية كسلا - تحت شعار ــ (يــلا  نعمــل للوطــن )

Go to top